|

"المواساة"….تحتفي بـ 22 متدربة في تطريز العباءات 

الكاتب : الحدث 2023-12-20 12:37:14

 

الحدث - طاهر الجعيدان


احتفلتْ مساء أمس الثلاثاء جمعية المواساة الخيرية للخدمات الاجتماعية بالقارة، بتخريج 22 متدربة في مشروع "طموح و همم" للتدرب في مجال تصميم و خياطة و تطريز العباءات، برعاية رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور احمد اللويمي وحضور ممثل مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية الدكتور بندر الرميح، و عدد من المدعوين و منسوبي الجمعيات الأخرى، و أقيم الحفل في مقر الجمعية بالقارة. 

و يأتي هذه الحفل بعد تنفيذ الجمعية لمشروع "طموح وهمم" لتصميم وخياطة وتطريز العباءات، بدعم من مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية، بهدف تأهيل 22 مستفيدة من الجمعية، و إكسابهن مهنة يستطعن من خلالها العمل و تحقيق الاكتفاء الذاتي.

و المشروع الذي استمر طيلة 3 شهور، شمل دورتين تدريبيتين بواقع 40 ساعة عمل لكل دورة، تعلمن المتدربات خلاله تصميم و خياطة و تطريز عباءات بموديلات متنوعة و تصاميم مختلفة بعدد 150 عباءة، على أيادي مدربات ذات خبرة، بالاضافة الى ورشة عمل عن ادارة المشاريع الصغيرة وتسويقها.

و ألقى رئيس مجلس إدارة جمعية المواساة الخيرية الدكتور أحمد اللويمي كلمة قال فيها: هكذا تحققت التحديات الانتقال من الطموح و الأمل إلى واقع الانجاز و المخرجات بفضل تشخيص و إدراك و عمق هذا المشروع و اقتناص الفرص لدعم، فقد ساهمت مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية في ولادة هذا الواقع بكل ما يحمل من إنتاج و ابتكار و منجزات، و إن هذا المشروع يقرأ في ابعاد أوسع من مفهوم مشاريع الجمعية التنموية و تمكين و تنمية مهارات الفتيات في هذا المجال.

و تحدث الدكتور بندر الرميح عن مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية بأنها حلقة في سلسلة الخدمات الاجتماعية و الصحية و الثقافية حيث استطاعت أن تحقق نجاحات كبيرة فيما يخدم العمل الإنساني، و ما عملهم اليوم في دعم مثل هذه المشاريع إلا صورة من صور التكافل الاجتماعي الذي يحثنا عليه ديننا الحنيف من خلال القيام بواجبنا بالتخفيف من معاناة المحتاجين، حيث أكد بأنهم فخورين جداً بهذا المشروع الذي سيساهم في خلق فرص وظيفية - بإذن الله - للعاملين في إنتاج هذه العباءات الجميلة ".

و تضمَّن الحفلُ كذلك تقديم عرض مرئي لمراحل المشروع ولأعمال المتدربات و عرضها للبيع، و توقيع عقود وظيفية لبعض المتدربات مع معمل زمردة الشرق للزي الموحد، كما سلم راعي الحفل شهادات التخرج، وكرَّم المدربات والمشرفات والمؤسسات المساهمة و الداعمة.